-->

كتاب الإعلان وسلوك المستهلك

الإعلان وسلوك المستهلك PDF






المؤلف: سلوى العوادلي

تاريخ النشر : 2016



هذا الكتاب يتناول موضوع الإعلان وسلوك المستهلك وهو موضوع يتسم بالأهمية في مجال دراسات الإعلان والتسويق والتي تعني بالمستهلك باعتباره الركيزة الأساسية لأي نشاط، حيث يحتاج المعلن إلى معرفة كيف ينقل رسائله البيعية إلى المستهلك الحالي والمرتقب، ويحتاج مخططو الحملات الإعلانية إلى فهم سلوك المستهلك وردود أفعاله إزاء الرسائل الإعلانية، وتأثير تلك الرسائل على القرارات الشرائية للمستهلكين. .

ويقدم الكتاب عرضا نظرية وتطبيقا للاتجاهات العالمية الحديثة في بحوث الإعلان وسلوك المستهلك في ضوء ما طرأ على بيئة الإعلان خلال عقد التسعينيات وبداية الألفية الثالثة من تطورات وتغيرات وهي عوامل شكلت قوة دفع لتزايد الاهتمام بدراسة تأثير الإعلان على المستهلك.

وإني إذ أقدم هذا الكتاب للمكتبة العربية آمل أن يمثل إثراء للجوانب النظرية في مجال دراسة الإعلان وسلوك المستهلك وأن يفيد الدارسين والممارسين على وجه العموم والباحثين في مجال التسويق والإعلان على وجه الخصوص.